طباعة
PDF

«العمل النيابية» تطالب «الفوسفات» بحل مشكلة متقاعدي الشـركة قبل 17 الحالي

candidatبترا- طالبت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية أمس الاربعاء إدارة شركة الفوسفات بالعمل على إيجاد حلول سريعة لمتقاعدي الشركة قبل السابع عشر من الشهر الحالي، وهو الموعد الذي حدده المتقاعدون للاعتصام أمام مقرها، مؤكدة أنها ستعمل على إيجاد حل سريع للمشكلة يرضي كل الأطراف.

وكانت اللجنة استمعت لمطالب المتقاعدين في الاجتماع الذي عقدته امس برئاسة النائب عبد الكريم أبو الهيجاء وحضور عضو مجلس إدارة شركة الفوسفات عبد الكريم الملاحمة ومندوبين عن وزارتي العمل والصناعة والتجارة وعدد من الممثلين عن متقاعدي الشركة.

وقال النائب أبو الهيجاء ان الهدف من الاجتماع هو الوصول إلى قاسم مشترك نستطيع من خلاله إيجاد حلول واقعية ومرضية يقبل بها جميع الأطراف.

وتركزت ملاحظات ومداخلات النواب أعضاء اللجنة خلال الاجتماع على التقريب بين وجهات النظر بهدف الوصول لجسر عبور نحو حلول ناجعة.

وقال الملاحمة ان مطالب متقاعدي الشركة البالغ عددهم 7 آلاف متقاعد كبيرة وان الشركة غير قادرة على تحملها تبعا لإمكانياتها المالية.

وأوضح متقاعدو الفوسفات الحضور أن المشكلة تنحصر في مكافأة نهاية الخدمة، مبينين أن الشركة لم تعطهم تلك المكافأة وفق الاتفاق الذي تم بينهم سابقا.

التعليقات (0)

أضف تعليق

تصغير | تكبير

busy

تنويـه

في حالة وجود أي بيانات خاطئة نرجو التكرم بتزويدنا بالتعديلات على الإيميل التالي: info@phenixcenter.org